مؤخرا ، قامت شركة فيسبوك بكشف النقاب عن عملة إلكترونية مشفرة  إسمها ليبرا كوين، ستكون متاحة في منتصف عام 2020 لمستخدمي الفيسبوك ، الواتس أب ، أوبر، فودافون  و غيرهم من التطبيقات و الخدمات.

ستتعاون شركة الفيسبوك مع أكثر من 27 شركة أخرى في اصدار تلك العملة الإلكترونية، و اللتي يمكن إستخدامها في ارسال و إستلام الأموال بسهوله و يسر عبر تطبيق ستطلقه الفيس بوك تحت إسم كاليبرا.

ستعتمد العملة على تكنولوجيا البوكشين مثلها مثل البيتكوين  إلا إنها ستكون غير مركزية و ستكون بسعر ثابت على خلاف سعر البيتكوين الذي يتغير سعرة حسب حركة الطلب عليه.

           دعونا نتخيل أن العملة الجديدة للفيسبوك “ليبرا كوين”  ستعمل  كما هو مخطط لها، أو على الأقل ستعمل حسب خطط الفيسبوك. بذلك سيتمكن مئات الملايين من الأشخاص حول العالم من إرسال الأموال عبر الحدود بسهولة كأنهم يرسلون رسالة نصية، و ذلك عبر تطبيقات مختلفة مثل فيسبوك، انستجرام، واتس اب و أوبر.

إعلان الفيسبوك الجديد قابله العديد من ردود الأفعال ما بين معارض لهذه الفكره و اخرون مرحبون بها. دعونا نرى كيف ستتمكن الفيسبوك من تطبيق هذا المشروع و اللذي سيكون طفرة تقنية في مجال البلوكشين ووسائل التواصل الإجتماعي.

عن الكاتب

يهتم بكل مايتعلق عن تطوير الذات و المهارات الشخصية او الفردية و التكنولوجيا . شعاري في الحياه: النجاح - الايجابية - التفاؤل .

مقالات اخرى ذات علاقة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.