الحدائق هي بالفعل المكان المثالي للاستمتاع بالطبيعة في كل مجدها من حيث الوانها وروائحها وتصميماتها التي تجعلك وكأنك في قطعة من الجنة التي تتمناها . ونقدم لكم أجمل حدائق موجودة في العالم .

حديقة مونتريال النباتية، مونتريال، كيبيك، كندا :

تقع الحديقة النباتية مونتريال في 4101 شارع شيربروك الشرق ، في ركن من أركان شوارع وشيربروك ، في ميزونوف بارك ,هي حديقة كبيرة نباتية في مونتريال ، كيبيك ، بكندا وتعد واحدة من اكبر معرض من نوعه في العالم ، تتألف من 75 هكتار (190 فدان) من مونتريال الحدائق الموضوعية والدفيئات الزراعية ، وعين كموقع تاريخي وطني في كندا في عام 2008 كما تعتبر واحدة من الحدائق النباتية الأكثر أهمية في العالم نظرا لمدى مجموعاتها ومرافقه و يمكن القول إنها المكان الأكثر جمالا في المدينة ، مفتوحة على مدار السنة ، والربيع والصيف والخريف ميزة العديد من الحدائق في الهواء الطلق ، وهي ملاذ مع ما يقرب من 200 نوعا من الطيور المختلفة ، عائلة الثعلب و22،000 أنواع من النباتات والزهور والأشجار ، والحديقة النباتية مونتريال هي أكثر من ذلك بكثير من وجهة سياحية في الصيف ، انها ملجأ للسكان المحليين الذين يحتاجون إلى استراحة من الحياة في المدينة وجذب على مدار العام .

0get-1212937771

حديقة فرساي :

يقع قصر فرساي Versailles على بعد 20 كيلومتراً جنوب باريس، عاصمة فرنسا، ويعتبر من أجمل قصور العالم ويجذب عدداً هائلاً من السياح على مدار السنة.يتبع القصر حديقة جميلة تعتبر واحدة من أجمل الحدائق في العالم، وتعرف باسم “حدائق فرساي”. وتقع هذه الحدائق في الضواحي الغربية في باريس ومساحتها نحو 800 هكتار وقد صممها كلود موليه وهيلبر ماسون في عام 1630 وتجد فيها:
– حدائق البرتقال: تقع في جنوب شرق الحديقة وهي عبارة عن أكثر من ألف شجرة معظمها من أشجار البرتقال.
– نافورة لاتونا التي صممت على شكل كعكة الزفاف وصممها بالتاسار، وهي مؤلفة من طبقات عدة: الطبقة الأولى الآلهة لاتونا وأولادها ولابولو وديانا والطبقة الثانية والثالثة ترى عليها الضفادع، والطبقة الرابعة هي للتماسيح والسلاحف. وتعمل هذه النافورة 3 مرات في الأسبوع.
– نافورة أبولو هي نافورة شهيرة من الذهب الأصلي مستوحاة من أسطورة أبولو (الشمس الذهبية وشعار الملك) وتمثل أبولو على مركبته.
– كهف أبولو يوضح استضافة مجموعة من خيول الشمس وأبولو والحوريات.

تنزيل (1)

حديقة  كوريتيبا النباتية ، البرازيل :

تقع في مدينة كوريتيبا عاصمة ولاية بارانا ، أكبر مدينة في جنوب البرازيل. تم إنشاء الحديقة النباتية كوريتيبا على غرار اسلوب الحدائق الفرنسية ..لها بوابة رئيسية ، فضلا عن الشلالات والبحيرات،كما تتضمن أحواض مخصصة لنوع من النبتات الأستوائية والكثير غيرها .

 

travel_photo_tours_1379910066_764

 

حديقة شاليمار في باكستان:

وهي مجموعة من الحدائق تبلغ مساحتها نحو ثمانين فداناً، وهي من الآثار المغولية، وشاليمار لم تكن حديقة عامة في الأصل، ولكن كان أباطرة المغول يستخدمونها كمكان للاستراحة، وقد قام ببناء هذه الحديقة الإمبراطور شاه جيهان الذي كان محباً للإنشاء والتعمير .

images (4)

حدائق كوراكوين ، طوكيو، اليابان :

هي واحدة من الحدائق الرسمية الثلاث الكبرى في اليابان . تقع حديقة كوراكوين بجوار قلعة أوكاياما . Kairakuen هي من بين أكثر الحدائق شهرة بأشجار البرقوق التي تزدهر في أوائل الربيع . Kairakuen بها أكثر من 100 صنف مختلفة من أشجار البرقوق في Kairakuen . فهو المكان المميز بوجود الكثير من أشجار الخوخ في مكان واحد .

images (5)

 

حديقة بوتشارت :

تقع هذه الحديقة فى كولومبيا البريطانية وتتميز تلك الحديقة بالمناظر الطبيعية الخلابة والاشجار الملونة ومساحة الحديقة حوالي 50 فدان .

4-1323186693

 

 

عن الكاتب

مقالات اخرى ذات علاقة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.