تعتبر موضة سراويل الجينز من الصيحات التي لا يمكن أن تبطل  وتطل علينا في كل موسم بقصات وأشكال مختلفة.  فيعتبر اقتناء الجينز ظاهرة متعاقبة ومتتالية عبر الأجيال، فكل الفئات العمرية تعشق لبس الجينز لكن يختلف التفكير حول أسباب ارتداه وتختلف النظرة لهذا اللباس المتميز. لكن هل تسائلت يوما عن سر وجود ذلك الجيب الصغير في كل سراويل الجينز؟

كل سراويل الجينز تصنع بنفس تصميم الجيوب، إثنان في الخلف وو إثنان على جانبي السروال و اخر صغير  أعلى الجيب اﻷمامي في اليمين، هذا الجيب صغير جدا، ولكن لماذا ذلك الجيب الإضافي.

صمم هذا الجيب لرعاة البقر  في ثمانينيات القرن التاسع عشر وكان ذا حجم أكبر بقليل مما هو عليه اليوم. صممه ليفي شتراوس  لأن رعاة البقر كانوا يربطون الساعات التي يحملونها بسلاسل إلى سراويلهم ويخبئون الساعة تحت الحزام، فكان هذا الجيب الصغير بمثابة حل سحري لوضع الساعة ذات السلسلة المعدنية فيه. ثم صار يُستعمل لوضع شذرات الذهب الصغيرة التي يعثر عليها الباحثون عن الذهب في كاليفورنيا.
ولأن السراويل التقليدية في القرن التاسع عشر، كانت إما من دون جيوب، أو ذات جيب أو جيبين جانبيين، ابتكر ليفي شتراوس الجيبين الأماميين لحمل أشياء، قد تكون مهددة بالسقوط من الجيب الجانبي، خاصة عند ركوب الخيل. أما الجيبان الخلفيان، فواحد منهما كان للمنديل، والآخر للاستعمال الحر.‏

عن الكاتب

يهتم بكل مايتعلق عن تطوير الذات و المهارات الشخصية او الفردية و التكنولوجيا . شعاري في الحياه: النجاح - الايجابية - التفاؤل .

مقالات اخرى ذات علاقة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.