تجري عبر مختلف أنحاء العالم العديد من المنافسات الرياضية بغية التنافس أو الاستمتاع وقضاء الوقت في أمر مسل، ومن الناس من يخوض منافسات مقننة وفقا لأعراف وجدها عند آبائه وأجداده، وعلى خلاف الرياضات المعروفة في العالم الأن في صورة كرة القدم، ألعاب القوى، السباحة ومختلف الرياضات الفردية والجماعية، توجد هناك رياضات لها جمهورها الخاص على قلته، الذي يمارسها كونه وجدها منتشرة في بيئته أو لأنه وجد فيها خصائص بعيدة عما تعود عليه في الرياضات الأخرى، و سنذهب وإياكم في جولة عبر العالم لمعرفة أبرز الرياضات الغريبة وغير المشهورة.

أولاً :سباق رجل ضد حصان :

يتطلب سباق الماراتون هذا قوة كبيرة وقدرة على التحمل , فالمنافس ليس رجلاً أو إمرأة وإنّما حصاناً , بدأ هذا السباق الغريب الذي يقام سنويّاً في بلدة /بويلز عام 1980 / حيث يتبارى رجل مع حصان يمتطيه أحد الفرسان في سباق طويل .

 

images

ثانياً : سباق الحب مفتاح الفوز :

ظهر هذا السباق لأول مرة في فنلندا وهو عبارة عن سباق بين رجال يحملون على أكتافهم زوجاتهم أو صديقاتهم ويتوجب عليهم اجتياز العديد من العوائق بأسرع وقت ممكن .

 

 

2

 

ثالثاً : سباحة من نوع أخر :

لاتعتبر هذه الرياضة وكأنها مجرد  غطس إلا أنّها في واقع الأمر غطس في بركة مملوءة بالمياه الوسخة والقاذورات .

3

 

رابعاً: مكاسرة أصابع القدم :

انطلقت أول بطولة عالمية لمكاسرة أصابع القدم في بريطانيا /1976/ وهي لعبة يفوز فيها المتباري إذا تمكن من إنزال قدم منافسه لمستوى الأرض وتم التقدم بطلب رسمي لادراج هذه اللعبة ضمن رياضات الألعاب الأولمبية إلا أنه لم تمم الموافقة على ذلك حتى الأن .

 

ToeWrestling_450x300

 

خامساً : كرة الملاكمة :

تجمع هذه اللعبة بين فنون الملاكمة وكرة الطائرة معاً حي تقوم على مبدأ ضرب الكرة بقبضة اليد وإيصالها إلى ملعب الفريق المنافس عبرشبكة موضوعة بين الطرفين ويمكن لمس الكرة بعد اجتيازها للشبكة ثلاث مرات من قبل اللاعبين الخمسة في كل فريق .

OLYMPUS DIGITAL CAMERA

 

سادساً : هوكي تحت الماء :

رياضة الهوكي الي تلعب تحت الماء والتي تحتسب نقاطها بحسب الأهداف التي يسجلها الفريق وعلى غرار الهوكي العادية باتت راضة الهوكي تحت الماء تحظى بشعية كبيرة في كل من بريطانيا واستراليا وكندا ونيوزيلاندا وجنوب افريقيا .

octopush

عن الكاتب

أحمد اكهاري، محب للقراءة في كتب التاريخ والرواية ،حاصل على شهادة دبلوم تأهيل تربوي من جامعة حلب،ماجستير تأهيل ،هوايتي كرة القدم ومتبابعتها ،المغامرات بكافة اشكالها ،طموحي لايتوقف عند حد ما

مقالات اخرى ذات علاقة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.