يشتهر أكل البطّيخ في فصل الصيف، بسبب تأثيره المنعش على الجسم، ويتمتّع بفوائد لجميع أفراد الأسرة.

وقد كشف تقرير عرضته شبكة ”سي إن إن” عن سبعة أسرار جديدة مدهشة للبطيخ  وهي :

1- تناول البطّيخ يقي من الأمراض السرطانيّة، وأهمّها سرطان البروستات، لأنّه غني بمضادّات الأكسدة، وأهمها الليكوبين، المعروف بمحاربة الشوارد المؤذية لخلايا الجسم والمسبّبة للسرطان. ويرتبط الليكوبين، بتقوية العظام ووقايتها من الترقّق. وللمحافظة على أعلى نسبة من مضادات الأكسدة في البطيخ، يجب المحافظة عليه ضمن حرارة الغرفة ..

2-يُعدّ البطّيخ من المصادر الغنية بفيتامين “سي” الذي يقوّي المناعة والنشاط الذهني ويساعد في الشفاء من الإصابات، مما يجعله الفاكهة المثاليّة للأطفال، ويُعتبر رائعاً لصحة العينين بسبب احتوائه على فيتامين “أي” .

3-يحمي البطّيخ البشرة ويقيها من التجاعيد، بسبب مضادات الأكسدة التي تحارب العناصر المسببة لشيخوخة الخلايا، وفيتامين “سي” المسؤول عن بناء الكولاجين في البشرة، مما يمنع ظهور التّجاعيد .

4-لعصير البطّيخ أهميّة أيضاً، فقد أثبتت البحوث أنّه يساعد في شفاء التّشنجات وآلام العضلات التي تسبّبها التّمارين الرياضية القاسية، وقد تبيّن أنّ الرياضيين اللذّين تناولوا نصف ليتر من عصير البطيخ قبل تدريباتهم الرياضيّة شعروا بتشنّج أقل في العضلات، وانخفض معدل دقات القلب لديهم ..

5-  كما أن  تناول البطّيخ يقوم  بتحسين وظائف القلب والشرايين وتقليل ضغط الدم. ويحتوي قشر البطيخ على مادة السيترولاين التي تحسن من وظائف الشرايين وتخفض ضغط الدم، وتحارب تكدس الدهون في الجسم ..

6- يُزود البطّيخ الجسم بالسوائل والماء وخصوصاً في فصل الصّيف. ويُعتبر البطيخ مدراً طبيعياً للبول، ما يساعد في تنظيف الكِلى .

7-يتمتّع البطّيخ بطعم ألذ لدى طبخه، خاصة وأن الحرارة تُحرّر النكهات اللذيذة فيه.

و سيظل البطيخ فاكهة الصيف الأوّلى و لا يمكن أن يمر هذا الفصل دون تذّوق فاكهته اللذيذة …

عن الكاتب

سورية حمصية الأصل و المنشأ …
هوايتي الكتابة وعشقي المطالعة بكافة أنواعها بالإضافة لشغفي بالطبخ و الأشغال اليدويّة والدّيكور والموضة و الأزياء والمكياج وكل ما يتعلق بالجمال و الفن …
طموحي لا يتوقف عند حد محبة للسفر والمغامرات . أتابع و أتعلم كل ما هو جديد متفائلة إلى حد كبير ثقتي برب العالمين و بنفسي عالية ^_^
مبدئي بالحياة ((لا تقبل بأقل مما تستحق … ))

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.